كل شيئ عن الدراسة في ماليزيا

الكثير يتسائل عن مميزات الدراسة في ماليزيا وعن الأسباب
التي تجعل الكثير من الطلاب العرب والأجانب يرغبون في استكمال دراستهم فيها.
يتجه الكثير من الطلاب العرب الى ماليزيا لغرض الدراسات الجامعية او الدراسات العليا او دراسة اللغة الانكليزية. 

 وتوفر ماليزيا اجواء مميزة للطلاب الأجانب, ومن السهل الحصول على تأشيرة طالب في ماليزيا,

نظرا لدعم الدولة للمنظمات التعليمية بشكل كامل والاهتمام الخاص بالطلاب الاجانب

ملاحظة هامة : هذا الموقع ليس للمنح الدراسية ولايوجد منح دراسية او تقديم على المنح في ماليزيا

الاختصاصات المتاحة للتسجيل الأن

نوفر لك معلومات عن افضل الجامعات في ماليزيا والتي توفر جميع التخصصات.
من فضلك ادخل هنا لمزيد من المعلومات والتسجيل 

ماهي مميزات الدراسة في ماليزيا ؟

تكاليف الدراسة

تتميز ماليزيا تحديدا بمميزات تجعلها قريبة أكثر للطالب العربي الذي يرغب فى الدراسة بالخارج ؛ فتكاليف الدراسة والمعيشة والاقامة في ماليزيا تنافسية للغاية إذا قورنت بمثيلاتها من الدول الأخرى التى تستقبل الطلاب الوافدين للدراسة ، وتمنحهم في نفس الوقت شهادة عالمية معترفا بها دوليا ، نظرا لجودة الحركة التعليمية الماليزية ، واعتبارها من ضمن دول العالم الأول و تحتوي أفضل نظم التعليم الحديثة على المستوى العالمي.

 

تكاليف الاقامة

من ضمن الأسباب الرئيسية التى تستقطب الطلاب للدراسة في ماليزيا هو رخص تكاليف المعيشة في هذه البلاد ، فالسكن يتوفر في أماكن عديدة على حسب رغبة الطالب ، فالجامعات المختلفة توفر السكن للطلاب ، أو يمكنه تأجير مسكن مناسب مع طلبة آخرين حسب رغبته وظروفه المالية ، إلا أن تكاليف السكن تتراوح في المتوسط مابين 350  إلى 650  رينجت ماليزي شهريا..( 1 دولار = 4 رينجت )

تكاليف المعيشة 

الحياة في ماليزيا مثلها مثل أي دولة أخرى متقدمة ، تعتمد علي قدرة الطالب المادية ، وتغطي كافة المستويات ، إلا أن الإنفاق بالمعدل المعتدل في ماليزيا يمكنه أن يتراوح بين 800  إلى 1200  رينجت شهريا ، شاملة الطعام والشراب والمواصلات والترفيه المعتدل

ويجدر القول بان الطلبة الوافدين للدراسة في ماليزيا ، يتلقون عروضا جيدة للتخفيف من المصاريف ، مثل إمكانية العمل بدوام جزئي على حسب الجامعة ، إلى جانب تخفيضات كبيرة في وسائل المواصلات والرحلات الترفيهية وأسعار الكتب ، مما يبعد عن الطالب أية توترات أو أمور جانبية تؤثر على تحصيله الدراسي.

نظام التعليم وعالمية الجودة

ان نظام التعليم في ماليزيا متوافق مع المعايير الدولية, ويحظى بمتابعة ومراقبة من قبل وزارة التعليم العالي, ولهذا السبب تم انشاء "هيئة ضمان الجودة MQA"  ,وهي هيئة مستقلة لمتابعة معايير التعليم وضمان مستوى تعليمي راقي.

اجراءات التأشيرة سهلة ومباشرة وخالية من التعقيد

في ماليزيا يستفيد الطالب العربي من الاجراءات المباشرة واليسيرة في مصلحة الهجرة والجوازات وهي اجراءات سهلة وخالية من المتاعب بالمقارنة مع البلدان الأخرى.

سهولة التعامل والتواصل باللغة الانكليزية

ان اللغة الانكليزية تعتبر لغة التواصل الأولى في ماليزيا ومنتشرة ومستخدمة على نطاف واسع على الرغم من تعدد اللغات, كما أن الدراسة في جميع الجامعات الماليزية الخاصة والحكومية تكون باللغة الانكليزية.

كيف يمكنني التسجيل ؟

التسجيل واستخلاص القبول الجامعي مجاني, وكل ما عليك فعله حاليا هو إرسال الملفات المطلوبة لاستحصال القبول , نرجو العلم ان الجامعات المتاحة فقط الجامعات الخاصة.

1. صورة شخصية ملونة حديثة.
2. صورة عن جواز السفر.
3. نسخة من أخر شهادة حصلت عليها بالدرجات وباللغة العربيه والانكليزيه.

ترسل هذه الملفات الينا عن طريق البريد الالكتروني الى الايميل التالي:
reservation@asiaheavens.com

مع رسالة توضيحيه وتحتوي على المعلومات الشخصية والتخصص المطلوب بالاضافة الى الشهادة المطلوبة والبلد الذي ترغب الدراسة فيه.

قبل التقديم يرجى زيارة موقعنا لمعرفة الكورسات المتاحة للتسجيل
http://east-studies.com

لمزيد من المعلومات ، يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس اب :
0060102711014

Malaysia-vb.jpg

تقديم طلب تسجيل

اختيار اخر شهادة حصلت عليها
نرجو ادخال معلومات عن المطلوب